كتبكتب دينية وإيمانية

حمّل الآن | مجاناً | كتاب (مختصر العقيدة الإسلامية) | د. طارق السويدان

🎁 حمّل الآن مجاناً 🎁 

كتاب (مختصر العقيدة الإسلامية) | د. طارق السويدان

 

 

💫 نقدم لكم وسط نفحات العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 💫

📖 هذا الكتاب المختصر والميسر في العقيدة الإسلامية، من منبعها الصافي ووسطيتها الأصيلة..

 

🖍️ كتبه وألفه الدكتور طارق السويدان عام 1978م، وراجعه له واعتمده العالم الدكتور عمر الأشقر “رحمه الله تعالى”.

🌿 نقدمه لكم بإخراج جديد ونسخة محدثة تليق بكم 🌿

 

📜 ذكر فيه المؤلف مسائل العقيدة مما ثبت عند العلماء العاملين الصالحين، ولم يتجاوزهم فهم أهل الإسلام الصافي الذي عرفوا الحق حين جهله الناس، وحرص فيه على ألا يلجأ إلا لما ثبت بالدليل القاطع، وأما ما اختلف فيه العلماء فابتعد عنه قدر الإمكان.

 

📝 يستعرض الكتاب عدة فصول أهمها:

🔹 أهمية علم التوحيد.

🔹 الإيمان بالله تعالى: وفيه (الأسماء الحسنى، صفات الله تعالى).

🔹 الإيمان بالرسل.

🔹 الإيمان بالكتب.

🔹 الإيمان بالملائكة: وفيه (الجن والشياطين)

🔹 الإيمان باليوم الآخر: وفيه (الموت والقبر، علامات الساعة، واليوم الآخر).

🔹 الإيمان بالقضاء والقدر.

🔹 مفاهيم عقدية رئيسية: وفيه (الشهادتان، تعريف الإيمان، ما يكفر به المسلم، الاختلافات العقيدية، أنواع الشرك العملي، شبهات حديثة، واجب المسلم نحو عقيدته).

⬅️ يمكنك تحميل نسختك المجانية من الكتاب الآن:

مما ورد في مقدمة الكتاب:

نظرت في أمر الإسلام وحال المسلمين، فوجدت حالاً يتقطع لها الفؤاد، وتسيل منها العيون أنهاراً، ونظرت إلى دعوة الإسلام فعلمت أنها هي الأمل المرتجى، وعلى أكتاف شبابها يتحقق قوله تعالى: “كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز”.

فصرت منهم وإليهم، وتعلمت منهج الدعوة الإسلامية، فكان في قائمة ما تعلمت أن العقيدة هي أساس العمل، وأنها على رأس ما ندعو إليه، وإذا لم تتحقق العقيدة في النفوس فستتحقق الخسارة في الدنيا والآخرة، فبدأت أدعو إلى الله تعالى على هذا المنهج القويم، ثم إني أحببت أن أستزيد من علم العقيدة كما أحببت أن يكون بين يدي كتاباً شافياً سهلاً مبسطاً في مسائل، أستطيع أن أوجه الشباب المقبل على الإسلام لقراءته والنهل منه.

فعزمت على كتابة هذا البحث بأسلوب ميسر وتقسيم سهل، ليكون حاوياً كافياً، يتعلم منه المسلم ما يجب عليه من أمور عقيدته.

وكان منهج بحثي أن أذكر مسائل العقيدة مما ثبت عند العلماء العاملين الصالحين، ولم أتجاوزهم فهم أهل الإسلام الصافي الذي عرفوا الحق حين جهله الناس، كما أني حرصت على ألا ألجأ إلا لما ثبت بالدليل القاطع، وأما ما اختلف فيه العلماء فابتعدت عنه قدر الإمكان، ليكون هذا البحث ممثلاً بحق لعقيدة الإسلام الصافية.

وأخيراً.. أحث كل من يقرأ هذا الكتاب أن يبادر إلى العمل بالإسلام ودعوة الناس إلى هذه العقيدة الصافية، كما أرجو ألا ينساني من صالح دعائه، وما كان في هذا الكتاب من صواب فمن الله، وما كان فيه من خطأ فمن نفسي ومن الشيطان وأستغفر الله العظيم.”

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. دكتورنا الفاضل اي شرف عظيم يحفك، وأي أجر كريم يترقبك، وأية دعوات صادقة حارة تمطرك، وأي احد يبلغ علمك فيكون أثرك لك ، وأية سعادة الله أسأل أن تحيط بك ، وأي أنس بقرب الله اسال ان يؤنسك، وأي نهر جار من صدقة كتبك وعلمك ينتظرك، ، وأية نفوس تترقب ملاقاتك، وأي فرح يضم حلقات من طالبك، جزاك الله بالخيرات على حسن تدريبك وفيض سيب علمك وعلى كرمك ،وعلى تفانيك وكل ما تفعله للنهضة بشباب الامه العربية
    وهذا من فضل الله أولا وآخرا
    فاللهم لك الحمد حمدا كثيرا وزادك الله من فضله وجعله في ميزان حسناتك وبارك الله في صحتك وعمرك ..تحياتي
    وما من كاتب إلا سيفنى ويبق الدهر ما كتبت يداه فلا تكتب بكفك غير شئ يسرك في القيامة أن تراه
    أسرك الله يوم القيامة بهذا المؤلف

  2. جزاكم الله عنا خيرا دكتور ……..حضرتك من افضل الدكاتره التى استمع لهم واستفيد منهم يجزيك الله عنا خير الجزاك ويجزاك الله عنا خيرا من كل علم تنفعنا بيه ونستفيد منه حضرتك من افضل واحسن من نستفيد ونستنع له

  3. جزاك الله عن الإسلام والمسلمين خيرا يا د. طارق .. أنت من كبار القدوات لي ولي الفخر وأسأل الله أن يرفع درجاتك في الدنيا والآخرة ويبلغك منازل النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق