اقتباساتالصحة البدنية والنفسية

فوائد صحية ونفسية (2)

اقتباسات نفيسة من كتاب (زمردة)

الإفراط في تناول السكريات يؤدي إلى بشرة خاملة مليئة بالتجاعيد، والسبب أن السكر يسرع من معدلات تراجع الأيلاستين والكلاجين وهما بروتينان مسؤولان عن نضارة البشرة، مما يؤدي إلى خمول أنسجتها.

 

الماء والماء وحده.. هو البديل الأنسب لتنظيف البشرة وترطيبها وإنعاشها دون أية أعراض جانبية.. فالماء أكثر المواد الطبيعية أهمية في عالم الجمال، وأقلها تكلفة.

 

المكسرات غنية بالحديد والزنك والمغنيسيوم والفسفور وفيتامين E ، بالإضافة إلى غناها بالأحماض الأمينية وتقود إلى زيادة إنتاج الهرمونات عند الرجل والمرأة.

 

المشمش غني بالألياف غير القابلة للذوبان، وهي تمتص الماء وتعزز الشعور بالشبع.

 

ممارسة اللياقة البدنية مدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة، تساعد على تحسين المزاج على المدى القصير.

 

النخالة تسهل عملية تخفيف الوزن عن طريق تعزيز الإحساس بالشبع، ويمكن إضافة النخالة إلى اللبن أو رقائق الحبوب أو السلطات.

 

الضحك لمدة طويلة يساعد على حرق 50 سعر حراري..

 

ينصح علماء النفس والصحة العامة بتناول الطعام مع الأصدقاء، فأجسامنا تحتاج إلى التواصل مع الآخرين، فعندما نأكل مع الآخرين تقل إمكانية التهامنا للطعام بسرعة لأن الأكل السريع يضر بعملية الهضم بأكملها.

 

75% من الأمراض العضوية أساسها التحدث مع الذات بشكل سلبي، منها أمراض القلب والصداع والقرحة والجلطة وضغط الدم، ويضعف الجهاز العصبي وجهاز المناعة وقد يصل للسرطان.

 

إن الجلوس خلف المكتب مدة 7 ساعات أو أكثر في اليوم كفيل بأن يسبب للظهر ضرراً جسمياً، وأنت جالس على الكرسي راقب وضعية جلوسك، وتأكد دائماً أنك جالس في وضع مستقيم، وأن ظهرك مستند إلى الكرسي وليس محنياً إلى الأمام، يمكنك أن تقتني وسادة أسطوانية طويلة وتضعها وراء خصرك على الكرسي لتستند إليها وأنت جالس في حال كان كرسيك غير مناسب، مع الإبقاء على قدميك مبسوطتين على الأرض.

 

المصدر: كتاب (زمردة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق